• Change Your Currency Advanced

  • Language:

Sign In/Register
click to enable zoom
Loading Maps
We didn't find any results
open map
showing out of
Property Search

-Filter

Countries Cities Areas Types
Countries
Cities
Areas
Types
Property Search - press here
Countries Cities Areas Types
Countries
Cities
Areas
Types
we found 0 results
Your search results

الطابق الأرضي…ما له وما عليه

Posted on Thursday October 25th, 2018

Sorry, this entry is only available in Arabic. For the sake of viewer convenience, the content is shown below in the alternative language. You may click the link to switch the active language.

يتساءل الناس عند بدئهم بالبحث عن شقة جديدة أي الطوابق أفضل للسكن فيها. وطبعا هذا السؤال ليس له إجابة واحدة أو سهلة.  فكل واحد يمتلك إجابة خاصة به وصل إليها من خلال تجاربه الشخصية أو تجارب غيره من أقارب وأصدقاء. وسنحاول هنا أن نذكر إيجابيات و سلبيات بعض الطوابق لعلنا تضيء عن بعض الجوانب التي يكون البعض قد غفل عنها.

الطابق الأرضي:

هذا الطابق هو أكثر طابق يرغب الناس السكن به خاصة في الأردن ولذلك تجد أن سعر الشقق الأرضية اعلى من غيرها من الطوابق ب10 او حتى 20%. يمتاز هذا الطابق بسهولة الدخول والخروج منه وعادة يمتلك أكثر من باب خارجي بالإضافة الى مساحات خارجية مثل الترسات والحدائق.

كانت البنايات في الماضي تبدأ من الطابق الأرضي من دون وجود طابق سفلي لمواقف السيارات. لذلك كانت معظم الشقق الأرضية لها مساحات خارجية وكان الذي يسكن في شقة أرضية له الكثير من الذكريات الجميلة في باحات البيت الخارجية.

مع تقدم الزمن والحاجة لمواقف خاصة للسيارات تغيرت أنظمة السكن واصبح من اللازم لكل عمارة ان يكون لها موقف سفلي للسيارات فاختفت المساحات الخارجية لكثير من الشقق وباتت تقتصر على موقف سيارة خاص (15 الى 20 م2) وربما ترس او حديقة صغيرة.

لذلك قبل ان تهرع لشراء شقة أرضية تأكد من المساحة الخارجية، خاصة اذا كانت السبب الرئيسي لشراءك لهذا الطابق.

شاركنا رأيك وتجاربك مع الطابق الأرضي. هل انت مستعد لدفع 15% اعلى لشقة أرضية؟ كم هو مهم ان يكون لبيتك مساحة خارجية او موقف خاص للسيارة؟